U3F1ZWV6ZTE2MzUzNzMzNjc5ODMxX0ZyZWUxMDMxNzM0OTMyNjUyMA==

طريقة ضبط علامات الرؤوس المخصصة لمدونة بلوجر 2021

ملف robots.txt ملف robots.txt جاهز ملف robots.txt بلوجر ملف robots.txt بلوجر 2019 ملف robots txt جاهز بلوجر ملف robots txt وورد بريس ملف robots.txt ما هو ملف robots.txt ووردبريس تسريع الارشفة i file robots.txt ملف robots.txt مخصص تحميل ملف robots.txt بلوجر

مرحبا بك عزيزي متابع مدونة شروحات تك - PC سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لمدونة بلوجر ، لذلك إذا كنت تريد معرفة الطريقة الصحيحة لضبط هذه العلامات فأنت في المكان المناسب.

علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت في مدونة بلوجر لها أهمية كبيرة للغاية فمن خلالها تستطيع أن تتحكم في المواضيع التي تريد أن يتم أرشفتها ام لا ، فعلي سبيل المثال الصفحات الثابتة الخاصة بمدونتك هي من الصفحات التي يمكنك منع ارشفتها من خلال هذه العلامات .


ما أهمية علامات الرووس المخصصة لبرامج الروبوت ؟

علامات الرؤوس لها دور هام للغاية لأن من خلالها تستطيع أن تتحكم في جميع المواضيع والصفحات الموجودة بمدونتك من حيث ارشفتها وظهورها في محرك البحث أم لا .


كيفية ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت في مدونة بلوجر:

في البداية يجب عليك ان تعلم ان منصة بلوجر تتيح لمستخدميها إمكانية التحكم في ارشفة ثلاثة اختيارات وهي تنقسم كالآتي : 

  • صفحات البحث وصفحات الأرشيف

  • الصفحة الرئيسية 

  • الصفحات الثابثة الخاصة بمدونتك وأيضا صفحات المواضيع 

وبعد أن عرفنا أن من خلال هذه العلامات تستطيع التحكم في ارشفة المواضيع والصفحات التي تريدها ، سوف نتطرق الأن في شرح كيفية ضبظ علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت في مدونة بلوجر .


بكل بساطة في البداية ستقوم بالتوجه الي لوحة تحكم بلوجر وبعد ذلك تقوم بالضغط علي اعدادات المدونة ثم تقوم بالضغط علي تفضيلات البحث ، وستجد جملة علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت غير مفعلة ولكن قم بتفعيلها.


وبعد أن تقوم تفعيل علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت ستظهر لك العديد من الخيارات ، ولكن يجب عليك أن تقوم بالتعديل علي هذه الخيارات واختيار ( all -noop ).


شرح علامات الرؤوس المخصصة لمدونة بلوجر:

يجب أن تعلم أن هناك عشرة اختيارات لكل من صفحات البحث وصفحات الأرشيف ، والصفحات الرئيسية ، والصفحات الثاتبة الخاصة بمدونتك ، ولكن قبل أن تقوم بإختيار وظبط هذه العلامات يجب أن تتعلم ما هي أهمية كل عنصر من هذه العناصر وما وظيفته .


1- all 

عندما تقوم بالضغط علي هذا الاختيار ، فأنت ستعطي أمر لعناكب محرك البحث بعمل أرشفة لجميع صفحات التي توجد في مدونتك .


2- noindex

عندما تقوم بالضغط علي هذا الاختيار فأنت ستمنع عناكب محرك البحث من أرشفة الصفحات الثابتة الخاصة بمدونتك ، ويجب عليك أن تقوم بإختيار هذا الإختيار عندما تقوم بكتابة أي صفحة ثابتة مثل صفحة ( من نحن ) .


3- nofollow

عندما تقوم بالضغط علي هذا الإختيار فأنت ستمنع أيضا عناكب البحث من الوصول إلي الروابط التي توجد بمدونتك وأرشفتها حتي لو كانت هذه الروابط ذات صفة dofollow .


4- none

هذا الإختيار هو عبارة عن ( noindex -nofollow ) في إختيار واحد ، وأيضا من المؤكد عندما نقوم بالضغط علي هذا الأمر فأنت ستمنع جميع الروابط والصفحات الثابتة الموجودة بموقعك .


5- noarchive

اذا كنت تريد أن تجعل عناكب محرك البحث جوجل أخذ نسخة من المواضيع والصفحات بعد أن تقوم بأرشفتها وظهورها في محرك البحث ، قم بإختيار هذا الأمر .


6- nosnippet

عندما يقوم الزائر بالبحث عن مدونتك بمحرك البحث جوجل سيظهر الوصف الخاص بالمدونة أسفل العنوان ، ولكن إذا كنت تريد أن لا يظهر هذا الوصف الخاص بمدونتك قم بتفعيل هذا الإختيار .


7- noodp

عندما تقوم بالضغط علي هذا الإختيار فأنت ستمنع ظهور جميع بيانات مدونتك إذا كانت توجد في المنتديات .


8- notranslate

اذا كنت لاتريد أن يتم ترجمة المواضيع الموجودة بمدونتك ، قم بإختيار هذا الأمر .


9- noimageindex

إذا كنت تريد جعل عناكب محرك البحث بعدم أرشفة الصور الموجودة بمدونتك وأرشفتها ، قم بإختيار هذا الأمر .


10- unavailable after

عندما تقوم بتفعيل هذا الإختيار ، فأنت ستجعل عناكب البحث بحذف الموضوع بعد مرور إنتهاء التاريخ الذي قمت بتحديده .




تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة